English: Make Money Online, Français: se faire de l'argent en ligne, Italiano: Guadagnare Online, Español: ganar dinero en Internet, Português: Ganhar Dinheiro Online, Deutsch: Online Geld verdienen, Русский: заработать в интернете, 中文: 在网上赚钱, Bahasa Indonesia: Menghasilkan Uang Secara Online, Čeština: Jak vydělávat peníze online, Nederlands: Online geld verdienen, Tiếng Việt: Kiếm tiền Trực tuyến, हिन्दी: ऑनलाइन पैसे कमाएँ, 한국어: 온라인으로 돈 버는 법, ไทย: หาเงินออนไลน์, Türkçe: İnternet'ten Nasıl Para Kazanılır, 日本語: オンライン上でお金を稼ぐ
عندما نتكلم عن الربح من الانترنت، ينصب جل تفكيرنا حول بيع البرامج، التسويق للمنتجات الرقمية أو الربح من مواقع الواب الخاصة. و بالمقابل ننسى واحدة من أقدم الطرق الكلاسكية لربح المال في الحياة اليومية: بيع المنتجات الخاصة بك.قم بالبحث في منزلك، غرقة نومك، أو مرابك للعثور على الأشياء المكدسة و التي لا تستعملها لربح المكان من جهة و الحصول على مبلغ من المال من جهة أخرى.
أخيرا أود التكلم عن التحليل Analytics وأدوات التتبع كجوجل أناليتكس وسايت كاتاليست وغيرها والتي هي باعتقادي الشخصي أهم جانب في عملة اشهار المواقع أو التسويق الإلكتروني… والتي من خلالها يستطيع المسّوق أن يحدد ثمار الأموال التي صرفت على الحملة الإعلانية ROI وبشكل دقيق جدا، بخلاف التسويق التقليدي والذي يعتمد غالبا على مقارنة ايرادات المشروع التجاري قبل وبعد طرح الحملة الإعلانية والتي غالبا ما تفتقر إلى الدقة.

مُعلم الطلاب. يُفضل الكثير من العائلات مرونة استخدام مُعلم عبر الانترنت. بناءً على خلفيتك، يمكنك ببساطة مساعدة طفل في واجبه المنزلي أو تقديم الدعم لطلاب الكليات. تحتاج إلى اقتناء كمبيوتر خاص بك وسرعة انترنت عالية. تختلف الخبرة المطلوبة من قبل الشركات. تتطلب بعضها "خبرة قوية"، بينما تتطلب شركات أخرى خلفية تعليمية محددة. ومع ذلك، تتطلب معظم الشركات شهادة جامعية.
يوجد أيضا مواقع مثل «سكولي» Skooli، و«توتر مي» Tutor Me، ستمدك بمجموعة من المصادر للدخول إلى فضاء التدريس على الإنترنت، ربما تعتقد أنك لست في حاجة إلى تلك المواقع، لكنها ستوفر لك فرصة جيدة للتعرف إلى طريقة البدء والانطلاق إلى سوق الدروس الخاصة على الإنترنت. فضلًا عن أن هناك مواقع أخرى تتيح لك البحث عن طلبات مدرسين مثل «أب ورك» Upwork، أو «فريلانسر» Freelancer، أو غيرها.
سرعة تحميل الموقع وخلوه من الأخطاء من ناحية الأكواد المستخدمة مع وجود نظام سهل لإدارة المحتويات Content Management System قادر على التحكم بمعظم أجزاء الموقع بالإضافة إلى التصميم الجذاب وسهولة التصفح …. جميعها عوامل مهمة تساعد على تحقيق الغاية الربحية … فبدون تحقق أي من هذه العوامل لا يوجد داعي أصلا لصرف الأموال على قنوات اشهار المواقع التي سوف نتكلم عنها.
التسويق عبر الانترنت هو مفهوم على المدى الطويل من المبيعات ويرتبط باستراتيجيات فهم احتياجات العملاء، والتأثير على تصورات العملاء، وتحديد كيف يمكن للشركة الاستفادة من ذلك، والنتيجة النهائية لعملية التسويق، وما يدعمه مباشرة، يجعل المبيعات أسهل، وتستند تقنيات التسويق واستراتيجياته حقا إلى ما يلزم لتحديد مزيج المنتجات المناسب، وأسعار تلك المنتجات، وما يجب إبلاغه إلى العملاء المستهدفين (عن طريق الإعلان) من أجل ضمان نجاح المبيعات، أحد الجوانب الرئيسية لاستراتيجيات التسويق هو بناء هوية العلامة التجارية لما تبيعه الشركة وهذا يختلف من شركة إلى أخرى، في حين أن المبيعات هي حقا دفع لشراء المنتج مرة واحدة من العميل، والتسويق هو سحب أن يحصل على العميل لك في المقام الأول، عندما يتم التسويق بشكل فعال فإنه يمكن أيضا جعل المبيعات وظيفة أسهل بكثير للشركة، حيث يمكن للعملاء أن تكون مقتنعة بالفعل وعلى استعداد للشراء بحلول الوقت الذي يدخل فعلا متجرك أو الموقع، المبيعات لا تزال تنجح دون تسويق فعالة جدا ولكن بالتأكيد يجعل هذه المهمة أكثر صعوبة.
كل يوم يتم طرح عدد كبير من الكتب الإلكترونية الجديدة، والتي يلاقي بعضها نجاحا كبيرا ويحقق أصحابها دخلا كبيرا من وراءها. إذا كنت من الذين يجيدون مهارة أو يمتلكون خبرة.. بإمكانك البدء كل يوم باقتطاع بعض الوقت للعمل على كتاب إلكتروني تبيعه بصورة خدمة، تفيد به الآخرين، وتشارك الآخرين خبراتك وأفكارك. بإمكانك الربح من الانترنت وتحقيق دخل قد يفوق توقعاتك، خصوصا إذا قمت بالترويج له بشكل جيد.

اخي جميع ما بحثت عنه كان جدا شيق و مفيد . عندي استفسارات .. هل اذا لم اكن اتقن اللغه الانجيليزيه لن استفيد من اي طريقة ربح عن طريق النت ؟ مع العلم ان يوجد عدد لا باس به في الدول العربيه من اللذين لا يتقنون اللغه الانجيليزيه . و السوال الذي يدور في ذهني كل ما حاولت ان اكسب المال عن طريق النت هو. كيف ساخذ المال اذا كسبته من النت ؟ و شكرا الك على المعلومات الثمينه
لكن في الحقيقة الربح من الأنترنيت هو أمر في غاية السهولة إذا ما إلتزمت بتخصيص وقت معين من يومك كل يوم للقيام بعمل ما على الأنترنيت و هناك العديد بل المئات من الطرق التي يمكنك كسب المال من الأنترنيت و الربح عن طريقها بحيت يمكنك تحقيق دخل لا بأس به لكنني هنا لن أتحدث عن جميع طرق الربح من الأنترنيت بل سوف نتحدث فقط عن أفضل 10 طرق للربح من الأنترنيت و كسب المال و التي يمكن أن تجعلك غنيا في المستقبل إذا ما واصلت العمل عليها ، نعم يمكنك أن تصبح غنيا من الأنترنيت صدق أو لا تصدق لكن الوطن العربي مليئ بالأشخاص الذين بدأو رحلتهم من تحت الصفر في عالم الربح من الأنترنيت و الآن هم يحققون آلالاف الدولارات شهريا إن لم يكن يوميا .
امنح خدمة عملاء ممتازة. أجب عن أي سؤال من المشتريين بسرعة بقدر الإمكان. كن محترفًا ومهذبًا. التواصل الايجابي يبني سُمعة مع المشتريين ويعود عليك بالعمل أيضًا. احزم المنتج بشكل جيد واشحنه سريعًا. السماح للسلعة بالتلف أو استغراق الكثير من الوقت في الشحن تؤثر بالسلب على سُمعتك بين المشتريين. لف كل السلع، وخاصة القابلة للكسر، وغلفهم بشكل صحيح. التزم بشحن السلع بمجرد استلام الأموال.[٣٣]
ربح المال من الأنترنت، أصبح بحث الكثير من الناس من مستخدمى الانترنت عن طرق الربح من الأنترنت، و البعض منهم يتسأل هل الربح من الأنترنت حقيقي أم كذب؟ لقد أصبح العالم اليوم فى تقدم خصوصآ فى مجال الشبكة العنكبوتية و تطور الأنظمة و الآلة له دور كبير فى ذلك أيضا، بإستخدام أكبر الشركات العاملة بالشبكة العنكبوتية و الاشهر على الاطلاق ” Google ” الذكاء الاصطناعى فى محرك البحث الأشهر فى العالم الخاص بها.
أنشأ موقعًا أو مدونة كاتب. الموقع الاليكتروني لا يوضح قدرتك التقنية فقط، ولكن أيضًا يخلق مركزًا على الانترنت يسمح لعملائك بالتواصل معك. حافظ على تصميم الموقع ساطع وغير مزدحم. أدرج أمثلة من أعمالك التي توضح نزع الكتابة التي تقوم بها. اجعل من السهل العثور على العينات وقراءتها، واجعل من السهل تواصل الزوار معك.[٢٤] .توضح المدونة قدراتك التقنية وتعرض قدرتك في كتابة منشورات المدونة. يمكن أن تكون مدونتك عن مواضيع مختلفة عن تلك التي تكتبها لعملائك. في الواقع، يجب أن تكون عن مواضيع تستمتع بها. سيرى الزوار أنك لا تستطيع فقط الكتابة، ولكن أيضًا بناء مجتمع أونلاين. تكسبك المدونة الجيدة العديد من الدعوات لمزيد من العملاء.[٢٥]
و يهدف التسويق عبر هذه القناة إلى الوصول إلى الجمهور المستهدف من خلال مواقع الشبكات الإجتماعية كالفيسبوك، تويتر جوجل بلس اليوتيوب…الخ، ويعتمد التسويق بواسطة الإعلام الإجتماعي على بناء مجموعات إجتماعية مهتمة بالعلامة التجارية وذلك من خلال مخاطبة الجمهور المستهدف عن طريق مشاركة محتويات مثيرة للإهتمام كالمعلومات المصورة، تدوينات، فيديوهات، كتب الكترونية.
×