يعتبر التسويق الإلكتروني من فروع التسويق العامة، ويُطلق عليه أيضاً اسم (التسويق الرقمي)، أو (التسويق عبر الشبكة)، وهو عبارة عن الاستراتيجية التي تُستخدم في تنظيم طرق تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، وذلك من خلال تحويل السوق الافتراضية إلى واقع ملموس، ويُعد التسويق الإلكتروني جزءاً مهماً من الاستراتيجية التسويقية الشاملة الحديثة، إذ يُعتبر نوعاً مُهماً من أنواع أساليب التسويق الذي يسعى إلى تحقيق أهدافه عبر الإنترنت، كما يُوصف أيضاً بأنّه عملية تطبيق المبادئ العامة لعلم التسويق عن طريق استعمال الوسائط الإلكترونية، وعلى وجه الخصوص استعمال شبكة الإنترنت.
أخيرا أود التكلم عن التحليل Analytics وأدوات التتبع كجوجل أناليتكس وسايت كاتاليست وغيرها والتي هي باعتقادي الشخصي أهم جانب في عملة اشهار المواقع أو التسويق الإلكتروني… والتي من خلالها يستطيع المسّوق أن يحدد ثمار الأموال التي صرفت على الحملة الإعلانية ROI وبشكل دقيق جدا، بخلاف التسويق التقليدي والذي يعتمد غالبا على مقارنة ايرادات المشروع التجاري قبل وبعد طرح الحملة الإعلانية والتي غالبا ما تفتقر إلى الدقة.

فرصة العمل على الأنترنيت و ربح المال متاحة للجميع فيمكنك من منزلك أو من أي مكان أن تقوم بتنفيذ المهمام التي قررت الإلتزام بها للعمل على الأنترنيت و البدء في كسب المال كل ما تحتاج إليه هو اختيار واحدة من طرق ربح المال من الانترنيت التي سوف أعرضها عليك و البدء في البحث و جمع أكبر قدر من المعلومات عنها كي تتمكن من بدء مشروعك الخاص على الأنترنيت و على مدونة محترفو الشرح سوف تجد العديد من المواضيع حول طرق كسب المال من الأنترنيت التي يمكنك تصفحها و قرائتها لتكون فكرة أكبر عن كيفية كسب المال من الأنترنيت و كي لا أطيل عليك الحديث إليك قائمة بأفضل 10 طرق لربح المال من الأنترنيت و تحقيق مدخول قار و جيد جدا  :


تعرف على أهم مميزات وعيوب التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت، فى هذا المقال ساتحدث عن تعريف التسويق الالكتروني E-Marketing (خصائص التسويق الالكتروني) او التسويق الرقمى digital marketing وكذلك ساقدم معلومات عن التسويق الالكترونى ، فكل من المصطلحين ذو مفهوم واحدة وهو تسويق منتج او خدمة عبر الانترنت وهما يختلفون كليا عن التسويق التقليدى فى الصحف والمجلات ووسائل الاعلام المرئية والمسموعة، فمن مزايا التسويق الالكتروني ان كل طرق التسويق الالكترونى تتم باستخدام جهاز الكمبيوتر وكابل الانترنت، والجدير بالذكر ان اغلب الشركات الاعلانية الكبرى بدات تتجة الى التسويق الالكترونى لعدة اسباب :
كل يوم يتم طرح عدد كبير من الكتب الإلكترونية الجديدة، والتي يلاقي بعضها نجاحا كبيرا ويحقق أصحابها دخلا كبيرا من وراءها. إذا كنت من الذين يجيدون مهارة أو يمتلكون خبرة.. بإمكانك البدء كل يوم باقتطاع بعض الوقت للعمل على كتاب إلكتروني تبيعه بصورة خدمة، تفيد به الآخرين، وتشارك الآخرين خبراتك وأفكارك. بإمكانك الربح من الانترنت وتحقيق دخل قد يفوق توقعاتك، خصوصا إذا قمت بالترويج له بشكل جيد.

امنح خدمة عملاء ممتازة. أجب عن أي سؤال من المشتريين بسرعة بقدر الإمكان. كن محترفًا ومهذبًا. التواصل الايجابي يبني سُمعة مع المشتريين ويعود عليك بالعمل أيضًا. احزم المنتج بشكل جيد واشحنه سريعًا. السماح للسلعة بالتلف أو استغراق الكثير من الوقت في الشحن تؤثر بالسلب على سُمعتك بين المشتريين. لف كل السلع، وخاصة القابلة للكسر، وغلفهم بشكل صحيح. التزم بشحن السلع بمجرد استلام الأموال.[٣٣]
عند النظر في التسويق مقابل المبيعات الشيء المهم لأي صاحب عمل هو التأكد من أنك تفكر في كلا الجانبين من المبيعات الشاملة ودورة التسويق، مع العديد من الشركات، وتدار كل من التسويق والمبيعات من قبل نفس القسم أو حتى نفس الأفراد بسبب حقيقة أنها تحتاج إلى أن تكون وثيقة الصلة، على سبيل المثال، استراتيجيات المبيعات تحتاج إلى دمج نفس الرسائل مثل الرسائل التسويقية من أجل أن تكون فعالة وتعظيم فرص نجاح عملية البيع، التركيز على كل من “سحب” و “دفع” بشكل فعال سوف يضمن أن عملك في وضع مناسب لتحقيق النجاح.
English: Make Money Online, Français: se faire de l'argent en ligne, Italiano: Guadagnare Online, Español: ganar dinero en Internet, Português: Ganhar Dinheiro Online, Deutsch: Online Geld verdienen, Русский: заработать в интернете, 中文: 在网上赚钱, Bahasa Indonesia: Menghasilkan Uang Secara Online, Čeština: Jak vydělávat peníze online, Nederlands: Online geld verdienen, Tiếng Việt: Kiếm tiền Trực tuyến, हिन्दी: ऑनलाइन पैसे कमाएँ, 한국어: 온라인으로 돈 버는 법, ไทย: หาเงินออนไลน์, Türkçe: İnternet'ten Nasıl Para Kazanılır, 日本語: オンライン上でお金を稼ぐ

طريقة العمل سهلة، بعد التسجيل في احدى المواقع التي سأذكرها، ستقوم باختصار الروابط، و نشرها في موقعك، مدونتك، الفايسبوك، التويتر، أو بالايميل (يمكنك حتى ارسالها الى رسائل بريدية). عند الضغط على هذه الروابط من طرف الأشخاص الاخرين، ستتحصل على مقدار من المال. كم مقدار المال؟ في الحقيقية لا توجد اجابة دقيقة لهذا السؤال نظرا لدخول الكثير من العوامل كالبلد الذي يأتي منه الزائر، نوع الاعلان…الخ و لكن كمتوسط كل 1000 ضغطة تتحصل على 1$. و لكن يمكن زيادة ارباحك من خلال دعوة الأشخاص للتسجيل. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة المواقع، ستجد كل ما تريده، كما أنني رهن اشارتك لكل تساؤل.
هناك الكثير من الأشخاص اللذين يعتقدون انة بمجرد شراء منتج من تاجر والترويج لة عبر الفيس بوك عن طريق الحملات الاعلانية الممولة او النشر في الجروبات بذلك سيحققون نتائج ومبيعات وارباح كبيرة، في حين انة من الأساس هذا المنتج غير قابل للتسويق عبر الفيس بوك من الأساس لظروفة الخاصة، وبذلك يصعب على هذا الشخص التصرف في المنتج او بيعة الا بالخسارة، ولكن عند اعداد خطة تسويق الكترونى لتسويق منتج تستطيع ان تعرف كيفية تسويق منتج او خدمة عبر الانترنت.
×